العمير يسأل عن أسباب إيقاف وكيل في «الإعلام» عن العمل

قدم النائب د.علي العمير سؤالاً إلى وزير الاعلام الشيخ محمد العبدالله حول ايقاف وكيل مساعد بالوزارة عن العمل، والتهم المنسوبة إليه، ونتائج التحقيقات، وجاء في نص السؤال ما يلي:-

أصدر وزير الاعلام السابق قرارا بوقف عمل السيد ابراهيم عبدالمحسن النوح – كويتي الجنسية – الوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية سابقا، وحاليا الوكيل المساعد للشئون الهندسيه لمدة ثلاثة شهور، وذلك للمصلحة العامة ولصالح التحقيق في القضية رقم 2052/2010 حصر اموال عامة، وذلك اعتبارا من تاريخ 29/ 1/ 2012 بقرار وزاري رقم 6/2012م. ارجو موافاتي بجميع المستندات التي استندت عليها الوزارة في اصدار القرار الوزاري رقم 6/2012 في ايقاف الوكيل؟، وارجو موافاتى في جميع اللجان التحقيق وقرار تشكيلها واعضائها التي شكلت للتحقيق مع الوكيل ونتائجها ان كانت داخل الوزارة او خارجها؟، وما التهمه التي اتهم فيها الوكيل المساعد لشؤون الهندسة ومن هي جهة الاتهام وموافاتنا بالمستندات الدالة علي ذلك؟.

العمير: أعمدة إنارة لشوارع الشاليهات

تقدم النائب د.علي العمير باقتراح برغبة، بشأن وضع أعمدة انارة لشوارع الشاليهات والمنتزهات الأخرى، حفاظاً على أبناء هذا الوطن، كما اقترح العمير عمل طريق مشاة مخصص لهواة المشي في طريق آمن وبعيد عن خطر السيارات.

العمير: الكويت زاخرة بخريجي الشريعة واللغة العربية القادرين على سد احتياجات المركز الثقافي

تقدم النائب علي العمير بعدد من الأسئلة الى وزير العدل ووزير الأوقاف قال في مقدمتها «نشرت بعض الصحف المحلية خبراً مفاده ان الوزارة قد أعلنت عن وظائف شاغرة لمعلمين في المركز الثقافي الإسلامي التابع للوزارة وان وفداً قد قام بزيارة القاهرة لعمل المقابلات اللازمة مع المتقدمين لشغل هذه الوظائف ولما كان المواطنون هم الأولى بشغل تلك الوظائف خاصة ان الدولة تزخر بأعداد كبيرة من خريجي الشريعة واللغة العربية الذين سبق أن تقدموا بطلبات توظيف لدى الوزارة أو ديوان الخدمة المدنية».

ومن هذا المنطلق، أرجو إجابتي على التالي:

1 – هل يوجد بالهيكل التنظيمي للوزارة ما يسمى «المركز الثقافي الإسلامي» أرجو تزويدي بصورة من الهيكل التنظيمي الذي يوضح موقع المركز مع موافقة الخدمة المدنية على وجوده ضمن الهيكل.

2 – هل تم تكليف فريق بمهمة رسمية من الوزارة لمقابلة متقدمين للعمل كمدرسين وتم اختبارهم خارج الكويت؟

3 – أرجو موافاتي بقرار المهمة الرسمية وأعضاء المهمة ومن رئيس الوفد؟

4 – كم عدد الطلبة الدارسين في المركز؟ وكم عدد الذين أنهوا دراستهم منذ إنشائه؟ وما المناهج التي تدرس لهم؟ ومن الجهة التي اعتمدت المناهج؟ وما متطلبات الالتحاق بالمركز؟ وما الشهادة التي يحصلون عليها بعد تخرجهم؟

5 – كم عدد المعلمين بالمركز؟ وما شهاداتهم وتخصصاتهم وجنسياتهم؟

6 – هل تم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية وإبداء الحاجة الى معلمين للعمل بالمركز؟ أرجو موافاتي بجميع المراسلات التي تمت بين الوزارة وبين ديوان الخدمة المدنية بهذا الخصوص.

الثقافة الإسلامية

تقدم النائب د. علي العمير باقتراح برغبة ادراج مقرر الثقافة الاسلامية، كمقرر الزامي في جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والجامعات الخاصة، وان يقوم بتدريس المقرر اساتذة من أبناء الباد

العمير يسأل عن كمية الأسماك التي تم تصديرها خلال العام الماضي

وجه النائب علي العمير سؤالا تمحور حول تصدير الاحياء البحرية وقال في مقدمته: يعاني المواطنون من الارتفاع الكبير في اسعار الاسماك المحلية وندرتها بالاسواق وحاجة المواطنين الملحة لها نظرا لكونها من اهم المنتجات الغذائية للاسر الكويتية ومن الثروات القومية للبلد التي تتعلق بالامن الغذائي.

وجاء (نص السؤال)على هذا النحو:

-1 هل تم تصدير أيٍ من الاحياء البحرية (الحية والمبردة والمجففة والمجمدة والمصنعة والاسماك المستزرعة محليا والربيان المحلي والربيان المستورد بصورة مصنعة) الى خارج البلاد؟

-2 ما هي كمية ما تم تصديره خلال السنة الماضية 2011/2010؟

-3 هل تم الالتزام بالبند التاسع من قائمة البضائع المقيد تصديرها الصادر من الادارة العامة للجمارك بتاريخ 2012/2/1؟

العمير:أعدنا للكويت 3 مليارات دولار.. وأغلقنا مصانع تلوث البيئة في «أم الهيمان»

ابدى مرشح الدائرة الثالثة النائب السابق د.علي العمير اعتزازه بما حققه من انجازات على صعيد الملف البيئي خلال الفصل التشريعي الثالث عشر السابق، لاسيما ان هذا الملف كان دائما في صدارة اولوياته، وقال ان الدور الرقابي على الملف البيئي كان متميزاً في المجلس السابق لأنه حقق بعض اهدافه نحو الوصول الى بيئة نظيفة لكل مواطن، لأن صحة المواطنين وسلامة البيئة اهم مما يجنيه المتنفذون على حساب هذا الوطن.

وقال العمير ان اهم الانجازات البيئية كانت من خلال رئاستي لجنتي تحقيق تتعلقان بالشأن البيئي الاولي خاصة بالتلوث البيئي في ام الهيمان وقد قدمت اللجنة توصيات مهمة دفعت الحكومة الى الزام المصانع بالمعايير البيئية، كما اوصت بنقل المصانع الكبيرة بعيدا عن المناطق السكنية.

متابعة قراءة العمير:أعدنا للكويت 3 مليارات دولار.. وأغلقنا مصانع تلوث البيئة في «أم الهيمان»

العمير:إنشاء جامعة جديدة بات حتمياً لمواجهة مشكلة القبول

ثمن مرشح الدائرة الثالثة النائب السابق د.علي العمير توجه وزير التربية والتعليم العالي احمد المليفي نحو استغلال مباني ومدارس حكومية لتكون مقراً لجامعة جديدة تضاف الى جامعة الكويت اعتباراً من العام الدراسي المقبل كاحد الحلول العاجلة والواقعية لمشكلة القبول التي تسببت في ازمة عاصفة العام الماضي.

وقال العمير ان الفرصة مواتية لتنفيذ الفكرة المقترحة منذ سنوات بانشاء جامعات جديدة داعياً الوزير المليفي الى تكثيف الاستعدادات من الآن لتجهيز مكان الجامعة واحتياجاتها من هيئة التدريس، مع الاسراع بانشاء جامعات تخصصية كجامعة للطب واخرى للتربية، بعيدا عن الحلول الترقيعية.

متابعة قراءة العمير:إنشاء جامعة جديدة بات حتمياً لمواجهة مشكلة القبول

دعوة إفتتاح مقرنا الإنتخابي 24\1\2012

دعوة

 بيتشرف الدكتور علي العمير إستقبال أهالي دائرته بمناسبة إفتتاح مقره الإنتخابي وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24\1\2012 الكائن في منطقة (قرطبه ق2 شارع أبو الأنصاري مع تقاطع شارع دمشق أمام المعهد الديني )

د.علي العمير: من مكافحة الفساد نبدأ التنمية.. وعلينا ألا نسوّق للناخبين أحلاماً

طالب على مائدة «الطريق إلى المجلس» بإطلاق هيئة النزاهة وإقرار قانوني «الذمة» و«تضارب المصالح» :

– اتهامي بتأييد الحكومة في كل شاردة وواردة غير صحيح.. والدليل «سرية الجلسات» و«تقارير الإدانة»

– لا أقدم مساءلة أو استجواباً إلا مستحقاً.. فلست مستعداً لظلم الناس.

– رفعت للمحمد العديد من القضايا الوطنية.. وأغلقت ملف القسائم الـ14.

– وصلنا إلى مرحلة مأساوية من انعدام الحوار ولا بديل عن المناصحة والتقويم ثم الحساب

لو رأينا مجالاً لتقويم اعوجاج بالاتصال المباشر فلن نجنح لتأجيج الشارع والتجاذب السياسي
نحن اليوم على أعتاب مرحلة جديدة وعلى المبارك أن يسير في طريق الإصلاح بالتعاون النيابي
لم «أفركش» البيت السلفي.. ودعم التيار لا يغني عن ثقة قواعدي للوصول إلى النجاح
لسنا حزباً ولا نتقوقع على أنفسنا في مجموعة تحارب كل من ينزل لينافسنا على الساحة
كنا نفكر في دستورية «الفرعيات» حتى حكمت «الدستورية».. ونحن نحترم قوانين البلد
لفيت «كعب داير» على البنوك لأحصل على شهادات إعفاء من تهمة «المليونيات»!
ابني يملك اسطبلا لا مزرعة وطلبت منه توثيقه رداً على المشككين
أستغل خلفيتي البيئية والعلمية لأجل الكويت وقدمت حزمة إصلاحات قوانين
المواطن يهمه أن يرى مستشفيات وجامعات.. وانتبهوا جيدا لقضية خفض العمالة.

متابعة قراءة د.علي العمير: من مكافحة الفساد نبدأ التنمية.. وعلينا ألا نسوّق للناخبين أحلاماً

علي العمير أفضل شخصية بيئية خليجية و«إيكويت» أفضل مؤسسة ملتزمة بيئيا

كونا: اعتمد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الرئيس الأعلى لهيئة جائزة مجلس التعاون لأفضل الأعمال البيئية الدكتور عبد اللطيف الزياني امس نتائج الجائزة لعامي 2009 – 2010 والتي تم اقرارها من قبل أعضاء هيئة الجائزة.
وفاز عضو مجلس الأمة الدكتور علي صالح العمير بجائزة أفضل شخصية بيئية في دولة الكويت كما فازت شركة ايكويت للبتروكيماويات بجائزة أفضل مؤسسة صناعية تلتزم بالمقاييس والمعايير البيئية في دولة الكويت.
وأعرب الزياني في بيان صحافي صدر في الرياض عن تقديره للتجاوب الكبير من الدول والأعضاء والمؤسسات والأفراد المشاركة في هذه الجائزة المهمة ايمانا منهم بأهمية نشر الوعي البيئي في المجتمعات الخليجية من أجل خلق بيئة آمنة نظيفة تساعد على تطوير الانسان وتقدمه وتحفظ له حقه في الحياة والعيش الكريم.
واشاد بالجهود التي بذلتها اللجان الوطنية بالدول الأعضاء ولجنة التحكيم التي قامت بتحكيم البحوث وكذلك الجهود الملموسة التي بذلها أعضاء هيئة الجائزة والمختصون في قطاع شؤون الانسان والبيئة بالأمانة العامة والتي كان لها أبرز الأثر في حسن الاعداد والتنظيم.
واضاف ان الأمانة العامة ستنظم حفلا تكريميا للفائزين يقام في مدينة أبو ظبي متزامنا مع الاجتماع الـ 15 للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون المقرر عقده نهاية العام الحالي.