أرشيف القسم : إقتراحات برغبة

العمير يقترح استمرار صرف “دعم العمالة” حتى الحصول على وظيفة

قدم النائب علي العمير اقتراحا برغبة بشأن استمرار صرف العلاوات المنصوص عليها بقانون دعم العمالة الوطنية للعاملين في القطاع الخاص في حال فقدهم لوظائفهم وحتي حصولهم علي وظيفة بديلة. وقال :”للحد من استغلال هذا الدعم استغلالا سلبيا يحق للمواطنين العاملين بالقطاع الخاص الاستفادة من هذا النظام لمدة اقصاها 12 شهرا طوال الحياة الوظيفية للمواطن “. أكمل القراءة »

العمير والجيران لـ«البدون» معدّلي أوضاعهم: 10 آلاف دينار… وبسطات في الشوارع

انسجاماً مع «إغراءات الحكومة» المقدمة لـ«البدون» الذي يعدل وضعه القانوني، اقترح عضوا التجمع السلفي الدكتور علي العمير والدكتور عبدالرحمن الجيران امس منح كل من عدل وضعه من «المقيمين بصورة غير قانونية» بسطات في أنحاء الكويت. واقترح العمير والجيران ايضا دعم المشاريع الصغيرة لهذه الفئة بـ10 آلاف دينار تحت اشراف البنوك، مع تنظيم دورات خاصة لهم في بعض التخصصات المهنية والحرفية ... أكمل القراءة »

العمير يقترح تشكيل لجنة وطنية لمعالجة الوضع البيئي لجزيرة قاروه

تقدم النائب الدكتور علي صالح العمير رئيس لجنة المرافق العامة باقتراح برغبة استهله قائلا مما لا يخفى عليكم ما يحدث في جزيرة قاروه مما اشارت اليه احدى الصحف المحلية بتاريخ 19 سبتمبر الجاري من تغيرات بيئية كارثية قد تسبب ضياع الجزيرة بشكل كلي بكافة مكوناتها التربة السواحل ومحيطها من المرجان موائل السلاحف التنوع الاحيائي الفريد. لذا فانني اتقدم بالاقتراح برغبة ... أكمل القراءة »

العمير: أعمدة إنارة لشوارع الشاليهات

تقدم النائب د.علي العمير باقتراح برغبة، بشأن وضع أعمدة انارة لشوارع الشاليهات والمنتزهات الأخرى، حفاظاً على أبناء هذا الوطن، كما اقترح العمير عمل طريق مشاة مخصص لهواة المشي في طريق آمن وبعيد عن خطر السيارات. أكمل القراءة »

الثقافة الإسلامية

تقدم النائب د. علي العمير باقتراح برغبة ادراج مقرر الثقافة الاسلامية، كمقرر الزامي في جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والجامعات الخاصة، وان يقوم بتدريس المقرر اساتذة من أبناء الباد أكمل القراءة »

مقدم الإقتراح برغبة: السيد العضو / د. علي صالح العمير الفصل التشريعي: الثاني عشر دور الإنعقاد: الثاني التاريخ: 22/2/2009 نظراً لما تعانيه منطقة اليرموك من مشكلة قلة المواقف لخدمات المنطقة كالجمعية التعاونية والمكتبة العامة ومركز خدمة المواطن و مركز تنمية خدمة المجتمع ، مما يتسبب في مشكلة ازدحام مروري وصعود كثير من المراجعين والموظفين على الأرصفة العامة مما يؤدي إلى ... أكمل القراءة »