أرشيف القسم : إقتراحات بقانون

اقتراح نيابي بعدم الأخذ بالمقابلة الشخصية عند التعيين في الوظائف العامة

تقدم النواب د.علي العمير ود.عبدالرحمن الجيران وحمود الحمدان ومحمد الجبري ود.منصور الظفيري بالاقتراح بالقانون بشأن تنظيم استعمال أسلوب المقابلة الشخصية عند التعيين في الوظائف العامة، مشفوعا بمذكرته الإيضاحية، برجاء التفضل بعرضه على مجلس الأمة، مع إعطائه صفة الاستعجال، ونصت مواده على الآتي: مادة أولى: تضاف الى أحكام المادة 10 من القانون رقم 19 لسنة 2000 المشار اليه فقرتان جديدتان بالنص ... أكمل القراءة »

العمير ونواب اخرون يتقدمون باقتراح بقانون بإنشاء جهاز للمراقبين الماليين

فقد تقدم النواب عدنان عبدالصمد، والدكتور علي العمير، ورياض العدساني، وعادل الخرافي والدكتور يوسف الزلزلة باقتراح بقانون إنشاء جهاز المراقبين الماليين. ونصت المذكرة الإيضاحية للاقتراح أنه على الرغم من صدور المرسوم بالقانون رقم 31 لسنة 1978 بشأن قواعد إعداد الميزانيات والرقابة على تنفيذها والحساب الختامي، وما نص عليه بالمواد (33)، (34) من تعيين وتحديد تبعية واختصاصات المراقبين الماليين ورؤساء الحسابات ... أكمل القراءة »

العمير يطالب بمد الخدمة لضباط الشرطة وهيئة التدريس

تقدم النائب د. علي العمير باقتراح بقانون المرفق بتعديل المادتين (96 و 97) من القانون رقم (23) لسنة 1968 بشأن نظام قوة الشرطة, مشفوعاً بمذكرته الايضاحية. وجاء في اقتراح بقانون بتعديل المادتين (96 و 97) من القانون رقم (23) لسنة 1968 بشأن نظام قوة الشرطة, “مادة أولى” يستبدل بنص الفقرة (2) من المادة (96) من قانون رقم (23) لسنة 1968 ... أكمل القراءة »

العمير ونواب يقترحون إلزام الحكومة إنشاء مستشفى خاص للمعاقين

تقدم النواب د.عبدالرحمن الجيران ود.علي العمير وحمود الحمدان وطلال الجلال ود.منصور الظفيري باقتراح بقانون بتعديل المواد رقم (7، 8، 9، 11، 12، 18) من قانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، جاء فيه ما يلي: إضافة الى المادة رقم (7): تعمل الحكومة على توفير 10 متخصصين لكل نوع من أنواع الإعاقة (الحركية، الحسية، الذهنية، العقلية). إضافة ... أكمل القراءة »

اقتراح بتعيين حفظة القرآن من مدرسين على الدرجة الرابعة

تقدم النواب د.علي العمير ود.عبدالرحمن الجيران وطلال الجلال وسعود الحريجي وحمود الحمدان باقتراح بقانون بشأن حفظة القرآن الكريم جاء فيه مايلي: < مادة اولى: يعين حفظة القرآن الكريم كاملا على الدرجة الرابعة أو وظائف مدرسين لمادة حفظ وتلاوة وتجويد القرآن الكريم بالمدارس والمعاهد الدينية ودور القرآن الكريم وحلقات تحفيظ القرآن الكريم ومراجعة المصاحف التي تقوم بها الهيئة العامة للعناية بطباعة ... أكمل القراءة »

العمير والجيران يقترحان إنشاء مجلس للتعليم العالي

تقدم النائبان علي العمير وعبدالرحمن الجيران باقتراح بقانون في شأن تنظيم التعليم العالي. ونص الاقتراح في مادته الاولى على أن ينشأ بمرسوم مجلس للتعليم العالي والبحث العلمي والتطوير التكنولوجي وجاء في المادة الثانية: يشكل مجلس الادارة برئاسة سمو ولي العهد وعضوية كل من: وزير المالية، ووزير الطاقة، ووزير التربية ووزير التعليم العالي، ومدير جامعة الكويت، ومدير عام معهد الكويت للأبحاث ... أكمل القراءة »

العمير واخرون يقدمون اقتراحا بقانون في شأن تاسيس شركة مساهمة كويتية بمسمي الشركة الكويتية للتأمين الصحي

قدم أعضاء التجمع السلفي النواب علي العمير وعبد الرحمن الجيران وحمود الحمدان ومعهما النائبان محمد الجبري واسامة الطاحوس اقتراحا بقانون في شأن تاسيس شركة مساهمة كويتية بمسمي الشركة الكويتية للتأمين الصحي وينص الاقتراح علي ان الشركة في سبيل تحقيق اغراضها ان تؤسس منفردة او بالمشاركة مع القطاع الخاص مراكز صحية ومستشفيات خاصة كما يجوز لها ابرام العقود مع شركات التامين ... أكمل القراءة »

قانون يوفر ضمانات للتعامل مع المرضى

نواب يقترحون قانوناً يوفر ضمانات عند التعامل مع المرضى اقترح النواب الدكتور عبدالرحمن الجيران والدكتور علي العمير والدكتور عبدالكريم الكندري وحمود الحمدان وسعود الحريجي قانونا في شأن حقوق المريض لضمان الدقة المتناهية في التعامل مع التوصيف المهني للطب البشري. وجاء في المذكرة الايضاحية للمقترح: أوضحت المادة 1 من المرسوم بالقانون رقم 25 لسنة 1981 بشأن مزاولة مهنة الطب البشري وطب ... أكمل القراءة »

قدم النواب علي العمير وعبد الرحمن الجيران وحمود الحمدان واسامة الطاحوس ومحمد ناصر الجبري اقتراحا بقانون في شأن اضافة فقرتين جديدتين الي المادةً٩٦ من القانون رقم ٣٢ لسنة ١٩٨٦ الخاص بالنقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية.

قدم النواب علي العمير وعبد الرحمن الجيران وحمود الحمدان واسامة الطاحوس ومحمد ناصر الجبري اقتراحا بقانون في شأن اضافة فقرتين جديدتين الي المادةً٩٦ من القانون رقم ٣٢ لسنة ١٩٨٦ الخاص بالنقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية. وتنص الاضافة علي التالي: يجوز للبنوك الاسلامية بعد موافقة جمعيتها العمومية والحصول علي تصريح من البنك المركزي اصدار صكوك بقيمة اسمية واحدة وتكون ... أكمل القراءة »