سأل عن أي مواد كيماوية تستخدم في المعالجة العمير: كم مناقصة لمعالجة مياه الصرف تم طرحها منذ التحرير؟

20131128-093004.jpg
هل سجلت مخالفة على المقاول لتمرير مياه الصرف إلى شبكة الأمطار؟
وجه النائب علي العمير سؤالا الى وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء جاء فيه الآتي: بخصوص مشاريع توريد وتركيب محطات معالجة مؤقتة لمياه الصرف الصحي في اماكن متفرقة في محافظات دولة الكويت.
يرجى افادتي وتزويدي بالآتي:
-1 كم مناقصة معالجة مؤقتة لمياه الصرف الصحي تم طرحها منذ تحرير البلاد وحتى تاريخ تقديم السؤال؟
-2 يرجى تزويدي بنسخة من عقود المناقصات المذكورة.
-3 كم متوسط كمية مياه الصرف الصحي المفروض معالجتها في كل محطة مؤقتة سنويا؟
-4 هل تفرض وزارة الاشغال العامة على المقاول وضع اعدادات على خطوط ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي المؤقتة لمتابعة المياه المعالجة؟ اذا كانت الاجابة على السؤال السابق بالنفي، يرجى بيان الاسباب.
-5 هل تستخدم اي مواد كيماوية في محطات معالجة مياه الصرف الصحي المؤقتة؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب، يرجى ذكر تلك المواد.
-6 هل يتابع مسؤولو الوزارة مع المقاول شراء مواد كيماوية ويتحققون من مناقصة كميات المواد مع كميات مياه الصرف الصحي المعالجة في محطات المعالجة المؤقتة؟ إذا كانت الاجابة بالايجاب، يرجى تزويدي بكشف يثبت قيام مسؤولي الوزارة بهذا العمل، واذا كانت الاجابة بالنفي، ما الجهة التي تقوم بهذا الامر؟
-7 هل يتم تمرير اي مياه صرف صحي الى شبكة صرف الامطار دون معالجة؟
-8 هل هناك مراقبة من الوزارة تضمن عدم تمرير المقاول مياه الصرف الصحي الى شبكة صرف مياه الامطار دون معالجة في محطات المعالجة المؤقتة؟
-9 هل تم تسجيل مخالفات على المقاول بسبب تمرير مياه الصرف الصحي الى شبكة صرف مياه الامطار بدون معالجة يرجى تزويدي بكشف يتضمن تلك المخالفات.
-10 هل تم اخذ الموافقات على هذه المشاريع من قبل الجهات الرقمية المعنية (الهيئة العامة للصناعة، والهيئة العامة للبيئة)؟ يرجى تزويدي بنسخة من هذه الموافقات ان وجدت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*