المضحي: المجلس الأعلى للبيئة يعقد اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة الوزير العمير

٢٠١٤٠١٢٢-٢٠٥٥٠٧.jpg

قال المدير العام للهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي ان المجلس الاعلى للبيئة سيعقد قريبا اجتماعه الاول هذا العام برئاسة وزير النفط ورئيس المجلس الاعلى للبيئة بالانابة الدكتور علي العمير للنظر في المواضيع البيئية المدرجة على جدول اعماله.

واضاف المضحي في تصريح اليوم ان اهم المواضيع المدرجة في جدول الاعمال هي تنظيم عملية التخييم على ضوء ما وصلت اليه اللجنة الخماسية المكلفه ورؤية هيئة البيئة فيما يخص المعلومات البيئية (رؤية 2030).

واوضح انه سيتم ايضا خلال الاجتماع احاطة المجلس الاعلى علما برفع مشروع قانون النظام الخليجي الموحد للمواد المستنفدة لطبقة الاوزون كأول دولة خليجية تصدر اليتها التشريعية الخاصة بتطبيق هذا النظام.

واشار الى أن الهيئة تنظم غدا احتفالا برعاية وحضور الدكتور علي العمير لتكريم الجهات والفرق المشاركة في حملة ازالة المخيمات المخالفة بالمناطق النفطية بجنوب الاحمدي ويأتي هذا الاحتفال تتويجا لنجاح الحملة خلال فترة زمنية قياسية في الوصول لغايتها.

واكد المضحي انه تم اخلاء المنطقة بالكامل الاسبوع الماضي والتي كانت تحتوي على حوالي 850 مخيما بمجموع 3500 خيمة تقريبا و1750 بيت كيربي اضافة الى عدد من المخيمات التي كانت تستخدم لتربية الماشية او لاغراض تجارية بحتة.

واضاف ان عملية الازالة تمت باستخدام احدث التقنيات من اسقاط مواقع المخيمات على نظام الخرائط الجغرافية الخاص بالهيئة حتى تتم متابعة العملية سواء كانت فورية من قبل صاحب المخيم او فورية من قبل فريق التفتيش والضبطية القضائية التابع للهيئة.

وذكر ان الفرق العاملة في عملية الازالة واصلت العمل رغم مواجهتها ظروفا جوية صعبة شهدت هطول امطار غزيرة خلال عملها والتي كانت من الممكن ان تؤخر العملية الا انها شكلت تحديا للفرق وتغلبت عليها بالعمل لساعات اضافية.

وقال ان ذلك الانجاز يدل على اهمية تكامل اداء عمل الجهات لضمان الوصول الى النتائج المرجوة مشيدا بحسن التنسيق والعمل المتواصل لفريق التفتيش والضبطية القضائية التابع للهيئة وشركة نفط الكويت ولجنة الازالة التابعة لمجلس الوزراء ووزارة الداخلية.

ولفت المضحي الى تجاوب عدد كبير من اصحاب المخيمات مع عملية الازالة التلقائية خصوصا وان فريق التفتيش والضبطية القضائية كان يعطي مهلة كافية لاصحاب المخيمات لازالتها بحسب التعليمات الموجهة اليهم قبل موعد الازالة الفورية وذلك حفاظا على ممتلكاتهم.

واكد ان عملية الازالة جاءت لضمان سلامة اصحاب المخيمات كون المنطقة المستهدفة منطقة عمليات نفطية قد تشهد تسربات نفطية او غازية خطرة كما حصل قبل ثلاثة اسابيع وللحفاظ على الاملاك العامة للدولة وعدم اعاقة المشاريع الحيوية التي يعود نفعها على الوطن والمواطنين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *