الوزير العمير: 100 دولار سعر عادل لبرميل النفط

٢٠١٤٠٣١١-٢٣١٣٢٤.jpg
أكد وزير النفط علي العمير أن الكويت تتطلع إلى المساهمة في استقرار الأوضاع السياسية في العالم والمنطقة تمهيداً لإضفاء المزيد من الاستقرار على أسواق النفط العالمية.
وأشار الوزير العمير في تصريحات صحافية على هامش مؤتمر «الكويت الثالث للكيمياء» في جامعة الكويت، إلى أن الكويت ملتزمة بكافة المعايير الخاصة بسوق النفط العالمي، معتبراً في هذا الإطار أن الأحداث في عدد من بلدان المنطقة والعالم يؤثر بشكل أو بآخر على سوق الطاقة.
وفي رد على سؤال حول السعر العادل والمقبول للنفط للدول المنتجة والمستهلكة، أكد الدكتور العمير ان سمو امير البلاد أكد في مرات عديدة ان السعر الذي تتطلع إليه الكويت للنفط يتمحور حول 100 دولار للبرميل، مشدداً «نحن نتطلع الى الاستقرار بما لا يقل عن هذا السعر».
وتمنى العمير ان تستقر الأوضاع التي من شأنها ان تؤثر سلبا على اسعار النفط والأسواق العالمية، وهو ما سينعكس إيجابا على مستوى الاسعار والاسواق، كما أن حدوث هذا الأمر (الاستقرار) يحول دون اهتزاز الاقتصاد العالمي بشكل عام.
وحول الخطط التي تعمل الكويت على تنفيذها بهدف تلبية الطلب العالمي على النفط، أفاد العمير ان الكويت ملتزمة باستراتيجية خاصة في الإنتاج والتكرير والتصنيع البترولي، مشيرا الى ان تلك الاستراتيجية تقضي بالاستمرار في تزويد الاسواق العالمية بالقدر الذي تستطيع الكويت ان توفره من النفط.
وقال – بحسب الراي – أن الكويت كاحد اعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) تعمل على التنسيق المستمر مع الدول الأعضاء في هذه المنظمة الدولية في ما يستجد من تطورات في العالم والسوق النفطي، منوها إلى ان الكويت ملتزمة بكل الاطر والآليات التي من شأنها المساعدة على استقرار الأسعار داخل المنظومة الدولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*