الوزير العمير : سنعمل على تذليل أي صعوبات تعاني منها مصر

٢٠١٤٠٤٠٨-٢٢١٣٥٧.jpg
قال علي العمير وزير النفط اليوم لرويترز إن العقود التي وقعتها الكويت أخيرا لتزويد مصر بالنفط الخام والمنتجات النفطية جاءت من منطلق الالتزام بمساعدة مصر في تخطي مشكلاتها.

وقال العمير في رده على سؤال حول ما إذا كانت بلاده قلقة بشأن ما تعانيه مصر من صعوبات في العملة الصعبة وكيفية تسديد مقابل هذه الصفقات “سنعمل على تذليل أي صعوبات تعاني منها مصر.. لن نتردد في مساعدتها.. وأي شيء يتم (في هذا الشأن) يكون من خلال اتفاق.”

وأعلنت الكويت يوم الثلاثاء أنها وقعت عقودا مع مصر لتصدر إليها 85 ألف برميل نفط يوميا و1.5 مليون طن من الديزل ووقود الطائرات سنويا.

ونقلت (كونا) عن ناصر المضف العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية الحكومية قوله إن العقود التي جرى توقيعها في القاهرة أمس الاثنين تمت وفقا للأسعار العالمية واصفا الصفقة “بالتجارية لا السياسية.

يذكر ان وزير النفط قد قال ردا علي اسئلة الصحافيين على هامش افتتاح مؤتمر صناعة البترول الخليجية ومنظور الطاقة امس إن رئيس قطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية ناصر المضف يزور القاهرة حاليا لتجديد عقود نفط مع مصر والبحث عن فرص استثمارية جديدة فيها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *