الوزير علي العمير يؤكد الدور المحوري للكويت في منظمة “أوابك”

IMG_0651.JPG

| (كونا) |
أشار وزير النفط زير شؤون مجلس الامة الدكتور علي العميرإلى أهمية الدور المحوري الذي تقوم به الكويت في دعم نشاط منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط “أوابك”.
وقال العمير في كلمة أمام مؤتمر الطاقة العربي العاشر الذي تقيمه المنظمة تحت شعار “الطاقة والتعاون العربي” ان إيمان الكويت بأهمية العملي العربي المشترك جعلها من اكبر الداعمين لجهود وأنشطة المؤسسات العربية التنموية والاقتصادية لاسيما للمنظمة التي تحتضن الكويت المقر الرئيسي لها.
وأضاف أن للكويت إسهامات كبيرة في مجال دعم العمل العربي المشترك، موضحا أنه يسجل لها إنشاء صندوق الإنماء الاجتماعي العربي بموجب اقتراح كويتي قدم لوزراء النفط والاقتصاد العرب في عام 1968 لتنطلق بعدها أعمال الصندوق ويمتد نشاطه لمختلف الدول العربية.
وأشار العمير إلى انه من منطلق دعم الكويت لجهود التنمية العربية قامت بإنشاء الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مع استقلالها عام 1961 ليسخر برامجه في خدمة المشاريع التنموية في مختلف الدول العربية.
ووصف الإستراتيجية النفطية التي تسير عليها الكويت بأنها متزنة وحكيمة خاصة وأنها تراعي في منطلقاتها دعم استقرار السوق النفطية على المستويين العربي والدولي مضيفا أن جميع هذه الرؤى تجسدها الإستراتيجية العامة للقطاع النفطي الكويتي للفترة بين 2020 و2030.
وأكد العمير ان الكويت تولي عناية خاصة لقضايا البيئة والطاقة المتجددة وتنويع مصادر الطاقة ورعاية العمالة والكوادر النفطية وتوطين التكنولوجيا ودعم الجهود العربية والدولية المساهمة في تعزيز استقرار أسواق النفط العالمية.
وأشاد بالجهود التي تقوم بها الشركات الكويتية في القطاعين الحكومي والخاص، لاسيما العاملة في قطاعات النفط والغاز في مجال العمل العربي المشترك مشيرا إلى حصولها على العديد من الجوائز المرموقة ومجموعة من الفرص الاستثمارية العربية والإقليمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *