الوزير علي العمير: لا زيادة حاليا في أسعار البنزين والكهرباء والماء

IMG_0647.JPG

لى العمير اليوم عدم وجود زيادة حاليا في اسعار البنزين والكهرباء والماء مشيرا الى قرار مجلس الوزراء والمجلس الاعلى للتخطيط بتأجيل موضوع رفع الدعم عن الماء والكهرباء والبنزين في الاجتماع الذي عقد لبحث دراسة معالجة الدعم.

وقال الوزير العمير في المؤتمر الصحفي لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة الدكتور عبد المحسن المدعج الذي عقد بحضوره ووزير المالية انس الصالح حول قرار رفع الدعم عن الكيروسين والديزل ان مجلسي الوزراء والتخطيط اتخذا قرارا نهائيا في اجتماعهما في 15 اكتوبر الماضي بتأجيل موضوع رفع الدعم عن البنزين والكهرباء والماء.

واضاف ان ما يتم الحديث عنه هو رفع الدعم عن المشتقات النفطية من كيروسين وديزل ووقود طائرات التي صدر قرار بشأنها في مجلس الوزراء مبينا ان قرار “رفع الدعم ماض ولا رجعة فيه”.

وذكر انه كان من المفترض من اصحاب المصانع والشركات والمتضررين من قرار رفع الدعم ان يتقدموا الى دائرة التسوق المحلي في مؤسسة البترول الكويتية باوراق ثبوتية بعد صدور القرار في 15 اكتوبر الماضي كي يتسنى توفير الدعم لمصانعهم ومنشاتهم.

واوضح ان الدعم باق ومستمر للشركات والمصانع “ولن تتاثر بارتفاع الاسعار” مؤكدا استعداد وزارة النفط للتعاون مع هذه الجهات عند تقديم بياناتها الخاصة باستهلاك الديزل.

واعرب عن الامل في ان يتم استيعاب القرار بسرعة للفائدة التي سيعود بها على الاقتصاد الوطني لاسيما ان القرار ذو شقين الاول اقتصادي يتمثل فيما يتم توفيره من اموال تصرف على الدعم وشق امني يتمثل بوقف تهريب هذه المواد الى الخارج خصوصا ان هذه المنتجات تكلف الدولة ملايين الدنانير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *