img_0034.jpeg

 الوزير العمير: الأمن الغذائي ركيزة أساسية للبلاد وحريصون على دعم المزارعين – الزراعة والثروة الحيوانية – 

  
كونا : الوزير العمير: الأمن الغذائي ركيزة أساسية للبلاد وحريصون على دعم المزارعين – الزراعة والثروة الحيوانية – 30/01/2016
الكويت – 30 – 1 (كونا) — قال وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير إن ملف الأمن الغذائي يشكل ركيزة أساسية للكويت مشيدا بدور اتحاد المزارعين ومساهمته في توفير احتياجات المواطن في هذا الشأن.

وأكد العمير خلال لقائه اليوم السبت رئيس وأعضاء الاتحاد الكويتي للمزارعين ومجموعة من المزارعين حرصه على تذليل كل المعوقات والمشكلات التي تواجه المزارع وعرضها الاتحاد.

وذكر من بين تلك المشكلات الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي والنقص الشديد في ضخ المياه المعالجة وعدم وصولها إلى المزارع بانسيابية كبيرة فضلا عن الفرز والتنازلات وكذلك توفير العمالة مشددا على أن كل تلك المشكلات سيتم النظر إليها بجدية بهدف الوصول إلى الحلول السريعة لمعالجتها.

وفيما يتعلق بالمزارع التي ستتم إزالتها أوضح أنه سيتم التعامل مع هذا الموضوع بالطريقة المناسبة مضيفا أنه “لا يخفى على أحد أننا نتابع موضوع القروض التي جاءت نتيجة هذه المزارع”.

وأفاد بأنه ستكون هناك لقاءات أخرى مع الاتحاد الكويتي للمزارعين لحسم كل ما يعوق عملهم مبينا أنه سيتم العمل بمشروع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بشأن الأمن الغذائي بالكفاءة والدقة المطلوبين لتحقيق الأهداف الموضوعة.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الكويتي للمزراعين هادي الوطري إنه تم إبلاغ الوزير العمير بكل المشكلات التي يواجهها المزارع لاسيما ضعف منسوب المياه والنقص في عدد العمالة وتيسير قروض البنك الصناعي.

وأضاف الوطري أن منطقتي العبدلي والوفرة شهدتا تطورات في المجال الزراعي وتضاعف فيهما عدد المزارع والمزارعين مما يتطلب زيادة الاهتمام بهما والحرص على توفير الخدمات التي أصبحت أقل المستوى المطلوب.

ودعا إلى تعيين ممثل عن الاتحاد الكويتي للمزارعين في مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون الزراعة لإيصال وجهة نظر المزارع والصعوبات التي تواجهه.

من جهته أكد المدير العام لهيئة الزراعة المهندس فيصل الحساوي حرص الهيئة على تذليل المعوقات وحل جميع المشكلات التي تواجه المزارعين والصيادين ومربي الثروة الحيوانية بهدف تنمية الأمن الغذائي.

وقال الحساوي إن أعضاء اتحاد المزارعين عرضوا اليوم المشكلات التي تواجههم و”أبدينا رغبتنا الحقيقية مع الوزير العمير في الوقوف على هذه المشكلات والسعي إلى حلها بالطرق القانونية وفقا للوائح المنظمة بالهيئة العامة للزراعة”.

وأكد أن الاجتماع عكس مدى التعاون والتواصل المشترك بين المسؤولين الحكوميين والمزارعين معتبرا إياه بادرة جيدة نحو تذليل كل الصعوبات أمام المزارعين.

(النهاية) م ف / م ص ع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *