img_0226-1.jpeg

الوزير د.علي العمير: الكويت تسعى إلى تطوير التعليم ومواكبة الثورة التقنية

   

 أكد وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير سعي الحكومة إلى إيجاد أفضل الحلول لترشيد الإنفاق ومعالجة الاختلالات الاقتصادية التي تمر بها البلاد.
وقال العمير في تصريح صحافي على هامش افتتاح مؤتمر ومعرض (الكويت الدولي لتكنولوجيا النانو) اليوم الثلاثاء وينظمه الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات إن دولة الكويت تسعى دائما إلى تطوير التعليم ومواكبة الثورة العلمية والتقنية.
وأضاف أن تكنولوجيا (النانو) من شأنها تقديم الفائدة للشعوب والأبحاث العلمية ومن الضرورة الاستفادة من هذه التكنولوجيا الحديثة في شتى المجالات متوقعا دخولها في الصناعة النفطية لتحقيق أغراض أفضل في الصناعة ذاتها.
وأوضح أن موضوع الأبحاث العلمية لم يرتبط بتقلبات انخفاض وارتفاع أسعار النفط لافتا إلى استمرار معهد الكويت للتقدم العلمي وجامعة الكويت في الأبحاث العلمية التي من شأنها تعزيز مكانة البلاد على المستويين الإقليمي والدولي.
ونوه العمير بدور العاملين في جهاز تكنولوجيا المعلومات ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجامعة الكويت في تنظيم المعرض مشيرا إلى أهمية المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام من حيث مناقشة مستقبل هذه الصناعة وتطبيقاتها في العلوم المختلفة.
ويستهدف مؤتمر ومعرض الكويت الدولي لتكنولوجيا (النانو) كل ما يتعلق بأقل تكلفة وأعلى جودة لمراكز نظم وتبادل وحفظ المعلومات في تكنولوجيا المعلومات فضلا عن تسليط الضوء على أهمية تلك التقنية في مجالات الطاقة والطب والزراعة والبيئة وهندسة والاتصالات

“كونا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *