على هامش جولته بمزارع الابقار بمنطقة الصليبية الوزير علي العمير يؤكد سلامة الثروة الحيوانية وخلو منتجاتها من الأمراض

  

 | (كونا) |

أكد وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير اليوم السبت سلامة الثروة الحيوانية وخلو منتجاتها من الأمراض، معلنا السيطرة على مرض الحمى القلاعية واتخاذ الإجراءات الاحترازية والطبية لمعالجة الأبقار المصابة.
جاء ذلك في تصريح صحافي للوزير العمير خلال جولة قام بها برفقة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية فيصل الحساوي ومدير الصحة الحيوانية بالهيئة الدكتور عبد الرحمن الكندري للاطلاع على الأوضاع الصحية بمزارع الأبقار ومصانع الألبان في منطقة الصليبية إثر إصابة بعض الأبقار بمرض الحمى القلاعية. 
وقال إن هذه الجولة تأتي لمتابعة سير العمل في مجال تربية الأبقار والمواشي والوقوف على الأوضاع الحالية لجميع القطاعات التي تختص بالنشاط الحيواني والإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار وباء الحمى القلاعية الذي تهدد حياة الابقار والثروة الحيوانية بشكل عام.
واستمع الوزير العمير إلى شروح من المختصين حول اجراءات تربية الابقار والماشية والمصاعب التي تعرقل هذا النشاط ومقترحاتهم لإزالتها وتطوير الإمكانيات والوسائل المتاحة لحماية المواشي من الأمراض التي قد تفتك بها وأفضل الطرق المتطورة لزيادة الانتاج.
ودعا إلى تشكيل لجنة مشتركة لإدارة الأزمات الوبائية التي تطول الثروة الحيوانية وفقا لقانون حماية البيئة 24/2014 والمعدل 99/2015.
من جانبه أكد مدير الشرطة البيئية في وزارة الداخلية المقدم حسين العجمي استمرار حملات وزارة الداخلية للقيام بدورها الوقائي في رصد كل من لا يلتزم بالشروط والإجراءات البيئية، وإحالة المخالفين إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*