img_4403-2.jpg

على هامش معرض الشرق الأوسط للسكك الحديدية  بدولة الإمارات الشقيقة الوزير د.علي العمير..الأشغال تعمل على إزالة كل المعوقات أمام مشروع  السكك الحديدية  الخليجي

  
كونا..

قال وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير مساء اليوم ان الكويت قطعت شوطا كبيرا في ازالة العوائق التي تقع في الخطوط المفترضة لمشروع السكك الحديدية الخليجية التي ستربط كل دول الخليج .

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به العمير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اثناء حفل الاستقبال الذي اقامه قنصلنا العام لدولة الكويت في دبي ذياب الرشيدي بمناسبة حضوره للمشاركة في (معرض الشرق الاوسط للسكك الحديدية) المقرر افتتاحه غدا الثلاثاء.
واضاف الوزير العمير انه تم تحديد الاراضي الكويتية التي سينفذ عليها مشروع السكك الحديدية الخليجي “ونحن نعلم ان هناك اراضي زراعية يمر عليها المشروع ولذلك سيتم ازالة تلك المزارع وتعويض اصحابها”.
وبين ان العمل جار بالتعاون مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية لتحديد قيمة التعويض لاصحاب تلك المزارع “وبالفعل اعدت الهيئة تقريرا متكاملا حول هذا الموضوع”.
واكد الوزير العمير ان ازالة العوائق كان شرطا اساسيا لكي يطرح المشروع عن طريق جهاز الشراكة بين القطاعين العام والخاص “وهذا الامر سيسهل عملية ايجاد مستثمر استراتيجي من القطاع الخاص لتنفيد هذا المشروع الكبير” موضحا انه تم الاتفاق على ان تكون هيئة الطرق والنقل البري هي الجهة الرقابية على المشروع.
وحول مشاركته في معرض الشرق الاوسط للسكك الحديدية قال الوزير العمير ان هذا المعرض فرصة مهمة للاطلاع على اخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في هذا المجال خاصة انه يقام في وقت تطمح فيه دول الخليج العربي في تنفيذ مشروع السكك الحديدية الخليجي.
وذكر ان هذه الفعالية تضم مشاركات عالمية يستفاد منها في تحقيق التكامل الخليجي في مجال البنى التحتية والسكك الحديدية “ونأمل ان يساهم هذا المعرض بزيادة الخبرات لتحقيق النجاح في المشروع الخليجي الضخم”.
ووصل الوزير العمير إلى دبي مساء اليوم الاثنين يرافقه كل من وكيل وزارة الاشغال المساعد لشؤون مكتب الوزير حسين العتيبي وعضو مجلس ادارة هيئة الطرق والنقل البري حسين العوضي ورئيس قسم شؤون مجلس الوزراء في وزارة الاشغال بدر البذالي.
وكان في استقباله لدى وصوله المدير العام بالوكالة للهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في الامارات الدكتور عبدالله سالم الكثيري والقنصل العام لدولة الكويت في دبي والامارات الشمالية ذياب فرحان الرشيدي.
ومن المقرر ان يحضر الوزير العمير افتتاح معرض الشرق الاوسط للسكك الحديدية والذي سيتم فيه استعراض اخر التطورات التكنولوجية الحديثة في مجال بناء السكك الحديدية وانظمة تشغيلها الذي يستمر يومين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *