ألبانيا تؤكد سعيها لتعزيز التعاون مع الكويت

  
أكد وزير ألباني أن بلاده تسعى من أجل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع دولة الكويت في مختلف المجالات لا سيما في مجال الزراعة.

وقال وزير الزراعة والتنمية الريفية وإدارة المياه الألباني أدموند باناريتي، في تصريحات عقب مباحثات مع وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي علي صالح العمير إن “دولة الكويت تعتبر أولوية لنا”.
وأضاف باناريتي “إننا نسعى جاهدين لتعزيز التعاون المشترك من خلال تقديم كل التسهيلات للمستثمرين الكويتيين”.
ومن جانبه، أشاد الوزير العمير بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين”، معربا كذلك عن التطلع لتعزيزها في كل المجالات، خاصة وأن البانيا تحظى بمكانة خاصة لدى الكويت، ووقَّع الوزيران مذكرة تفاهم للتعاون في القطاع الزراعي تتضمن تشجيع التعاون في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية وتبادل الخبرات بين الجانبين.
وجاءت المباحثات التي عُقدت بحضور سفير الكويت لدى ألبانيا فايز مشاري الجاسم، وعدد من كبار المسؤولين الألبان في إطار الزيارة التي يقوم الوزير العمير والوفد المرافق له بهدف تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في القطاعين العام والخاص في المجالات ذات الصلة في الأمن الغذائي ومصادر المياه والثروة الحيوانية.
ومن جانبه، قال السفير الجاسم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، وأشار إلى أن المباحثات تناولت كذلك توسيع أطر التعاون بين الكويت وألبانيا بما يخدم مصالحهما المشتركة وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *