img_3490.jpg

الوزير د.علي العمير يفتتح الجزء الاوسط من مشروع طريق الجهراء


افتتح وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي الدكتور علي العمير اليوم الأحد الجزء الأوسط من مشروع طريق الجهراء أمام مستخدمي الطريق الذي تم إنجازه والانتهاء منه.

وقال العمير في تصريح صحافي خلال حفل الافتتاح إن ‘الطريق عقب افتتاحه سيستفيد منه الوطن والمواطنون وهو أحد الطرق المهمة جدا لاستكمال شبكة دولة الكويت في الخطوط السريعة’.

وشكر جميع من ساهم في إنجاز المشروع بدءا من وزارة الأشغال العامة والقائمين عليها ومقاول المشروع وكذلك الجهاز الاستشاري الذي واكب تنفيذ العقد آملا افتتاح الأجزاء المرتبطة بهذا الطريق بالمستقبل القريب.

وأضاف ‘نحن عازمون على استكمال طريق الجهراء وطريق جمال عبدالناصر ولاشك أن هذه المشاريع سوف يتوالى الإنجاز فيها والافتتاحات بحسب الجداول الزمنية ولن ننتظر الانتهاء منها كليا بل سنتبع سياسة الافتتاحات الجزئية تسهيلا على المواطنين’.

من جانبها قالت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم ‘افتتحنا اليوم الجزء الأوسط من طريق الجهراء وهو عبارة عن ثلاثة جسور مكملة لطريق الجهراء’ لافتة إلى أن نسبة إنجاز المشروع بشكل كامل بلغت 92 في المئة.

وأوضحت الغنيم أن الوزارة ستقوم في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بافتتاح الوصلة بين طريقي جمال عبدالناصر والجهراء لافتة إلى أنه في شهر سبتمبر المقبل سيتم افتتاح الجزء المتبقي من طريق الجهراء ولن يتبقى إلا الوصلة الخاصة بجسر الغزالي التي سيتم افتتاحها مع مشروع جسر الشيخ جابر عام 2018 .

من ناحيته قال الوكيل المساعد لقطاع الطرق في الوزارة المهندس أحمد الحصان انه من منطلق حرصها على تسريع وتيرة العمل بالمشاريع التي تشرف على تنفيذها ولتحقيق الاستفادة القصوى منها بأسرع وقت ممكن فقد انتهجت الوزارة سياسة الافتتاحات الجزئية.

وأضاف الحصان أن المشروع يقع في الجزء الأوسط من طريق الجهراء ويبدأ من دوار الأمم المتحدة حتى وصلة الدوحة السريعة بطول 7800 متر طولي تقريبا وتبلغ كلفته المادية 47 مليونا و163 ألف دينار كويتي موضحا أنه تم إنشاء جميع الجسور وعددها ثلاثة وتشكل تقاطعات منفصلة.

وأوضح أنه تم الأخذ في الاعتبار ضرورة تحقيق الانسيابية المرورية بهذه الجسور فتم تصميم الطريق الرئيسي ليتضمن ثماني حارات لجسرين بعدد أربع حارات لكل جهة أما الجسر الثالث فيحتوي على 6 حارات 3 لكل جهة اضافة إلى الطريق الواصل بين الجسور وطريقين خدميين يتكونان من 4 حارات مؤكدا انه تم الانتهاء من أحد الطرق الخدمية بشكل كامل.

وتوقع الحصان الانتهاء من أعمال العقد بالكامل نهاية العام الحالي مؤكدا أنه سيكون للجسور الثلاثة بعد افتتاحها أثر كبير في الفصل بين حركتي المرور العابرة والمحلية ورفع القدرة الاستيعابية لطريق الجهراء مما يؤدي إلى خفض الازدحامات والحوادث ورفع مستوى الخدمات.