افتتح وصلة بطول 4 كيلو مترات ضمن مشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر

مجلس الأمة يناقش غداً ميزانيات وزارة الدولة ومنها الأشغال

الحصان: قريباً تسلم السجن المركزي بعد الانتهاء من مشروع البنية التحتية فيه

بدء التنفيذ بـ 5 مشاريع من 30 طرحها قطاع هندسة الطرق

كتب -محمد غانم :

أكد وزير الاشغال العامة وزير شؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير أن اتفاقية الإشراف على تنفيذ مشروع مبنى المطار الجديد لا يوجد عليها أي إشكاليات وتمضي في طريقها وفقا للقانون واللوائح المنظمة، مشيرا إلى أن الشركات تقدمت واجري التقييم الفني والمالي وتم اتخاذ الإجراءات من خلال لجنة فنية من الوزارة وليس هناك أي آراء فردية ونحن نطمئن بسلامة الإجراءات الخاصة باتفاقية الاشراف”.

جاء ذلك خلال افتتاحه وصلة بطول 4 كيلومترات ضمن مشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر عصر أول من أمس الخميس بحضور الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة المهندس احمد الحصان ولفيف من المسؤولين بالقطاع والمشروع .

وقال د. العمير : نبارك لأنفسنا ولبلدنا الحبيب الكويت افتتاح وصلة بطول 4كم ضمن مشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر، لافتا إلى أن هذه الوصلة تعتبر أول جزء يتم إفتتاحه من المشروع وثالث جزء يتم إفتتاحه أيضا من طريق الجهراء السريع حيث تربط الوصلة بين هذين الطريقين الحيويين اللذان يمتدان حتى شمال الكويت، مبينا أن كافة الإنجازات على الطريقين ستستكمل خلال نهاية العام الحالي ويبقى وصلة أخيرة هي وصلة طريق الغزالي وهي وصلة مهمة جدا تعد آخر جزء من أجزاء المشروع.

وأوضح د العمير أنه بانتهاء مشروعي تطوير طريق جمال عبدالناصر والجهراء السريع لن تكون هناك أي إشارات مرورية من الجهراء وحتى دوار الشيراتون نزولا إلى الدائري الأول الذي يشهد حاليا مشروعا لتطويره لافتا إلى أن المشاريع تهدف إلى استيعاب الكثافة المرورية وزيادة عدد السيارات سنويا .

وأوضح العمير أن هذه الوصلة لن تعيق ولن تغلق التحويلات الأرضية إنما الهدف منها تسيير الحركة المرورية بالمناطق الموجودة فيها وربط بين الطريقين جمال عبد الناصر والجهراء السريع مثمنا جهود العاملين بالمشروع خاصة قطاع هندسة الطرق والمهندسين المنفذين للمشروع وجهاز المقاول والإشراف.

وأشار د العمير إلى أن ميزانية وزارة الأشغال العامة وميزانيات وزارات الدولة جميعها سوف تناقش في مجلس الأمة غداً الأحد في الجلسة النهائية التي سيفض فيها دور الانعقاد، مشيرا إلى ان هذه الميزانيات تمت الموافقة عليها من لجنة الميزانيات وسوف يتم الموافقة عليها بإذن الله.

طرح 30 مشروعاً

بدوره قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة المهندس أحمد الحصان :إن افتتاح هذا الجسر من مطلع الطريق المؤدي لمدينة الكويت إلى منطقة غرناطة نزولا إلى دوار الجاحظ عند طريق المستشفيات والجسر الموصل بين طريق الجهراء وطريق جمال عبد الناصر لتسهيل الحركة المرورية للقادم من الجهراء إلى منطقة جامعة الكويت والمستشفيات.

وأوضح أن قطاع هندسة الطرق لديه العديد من الافتتاحات خلال العام 2016 حيث تم بالفعل تنفيذ عدد من الافتتاحات خلال الأشهر الست من العام الحالي منها افتتاح الالتفافات العكسية على طريق النويصيب وجار الانتهاء من مشروع البنية التحتية للسجن المركزي التي سيتم الانتهاء منها قريبا واستيلامه ابتدائيا كذلك هناك افتتاحات رئيسية في مشروعي طريق الجهراء وجمال عبد الناصر حيث نتوقع في أكتوبر المقبل افتتاح الجزء الرئيسي من طريق الجهراء والذي يعد المرحلة الرابعة وكذلك الجزء الرئيسي ويمثل المرحلة الثانية من طريق جمال عبد الناصر مع نهاية العام الجاري كذلك هناك بعض الافتتاحات لبعض الطرق الخدمية منها الرابطة لمدينة جابر الأحمد والجزء الأوسط من طريق الجهراء بالإضافة إلى الجزء الخاص بجسر جليب الشيوخ.

وأشار الحصان إلى أن قطاع هندسة الطرق طرح خلال الفترة الاخيرة ما يقرب من 30 مشروعاً تم بدء التنفيذ في خمس منها لعل من أبرزها مشروع تطوير طريق الدائري الأول _للمرحلة الثانية ايضا مشروع الطرق الرابطة لمدينة صباح الأحمد كذلك هناك العديد من المناقصات الجاهزة للتوقيع في غضون الأسابيع القليلة المقبلة من أبرزها مشروع الدائري 6.5 ومشروع تطوير المرحلة الاولى من منطقة جنوب السرة وكذلك تطوير طريق النويصيب والمرحلة الأولى من طريق السالمي والمرحلة الأولى من الدائري السابع والمرحلة الأولى والثانية من شارع الغوص وكذلك هناك بعض المناقصات التي تم طرحها حاليا وعددها 12 مناقصة ولدينا 4 مناقصات نجهزها للطرح قريبا بالإضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات منها تصميم طريق الفحيحيل السريع وتطوير الدائري الرابع والثاني والثالث.