img_4905.jpg

كونا : وزير الاشغال الكويتي يؤكد العمل على معالجة المعوقات الانشائية في مختلف مناطق البلاد

الكويت – 27 – 7 (كونا) — اكد وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الكويتي الدكتور علي العمير اليوم الاربعاء العمل على معالجة ما يعاني منه المواطنون من سلبيات ومعوقات في المنشآت والمرافق في مختلف مناطق البلاد.

وقال العمير خلال لقائه المشترك مع مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي وعدد من اهالي منطقة خيطان ان وزارة الاشغال جادة في معالجة كل انواع “التقصير” في هذا الجانب واجراء الصيانة والاصلاحات اللازمة للمرافق الخدمية والانشائية التي تصب في صالح المواطن.

واضاف ان (الاشغال) حريصة على التعاون مع بلدية الكويت “لمعالجة اكبر قدر من القصور الذي تعانيه بعض مناطق البلاد” في اطار جهودهما لتحقيق راحة المواطن.

ومن جانبه اكد مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي حرص البلدية على خدمة المواطنين في كافة مناطق البلاد وسعيها الى تطبيق القانون الجديد للبلدية بكل حزم بما يتضمنه من عقوبات تجاه المخالفين في السكن الخاص والتي تصل الى “قطع التيار الكهربائي عن السكن المخالف بعد صدور حكم من المحكمة”.

واوضح ان البلدية بصدد عمل اللائحة التنفيذية لقانون البلدية الجديد الذي لايزال في طور التجربة خلال فترة ستة اشهر وفق ما هو محدد في القانون.

وذكر ان البلدية تقوم بعمل عزل للمناطق الاستثمارية عن السكن الخاص من خلال إجراء مراجعة لمداخل ومخارج المنطقة وذلك للحفاظ على خصوصية مناطق السكن الخاص.

واشار الى قيام البلدية باخلاء مناطق عدة من العزاب اضافة الى العمل على الاستعجال ببناء مدن العزاب مما يساهم في ابعادهم عن مناطق السكن الخاص.

واعرب عن الامل بان يتم تشكيل فريق مشترك بين اهالي منطقة خيطان والبلدية لرصد كافة المعوقات في المنطقة والعمل على حلها. (النهاية) س س س / ف ش