العمير: مشاريع «الأشغال» تسير وفق الجداول الزمنية

أكد وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير، أن مشاريع الوزارة تسير حسب الجداول الزمنية المعدة لها وحسب الخطط الموضوعة لتنفيذها، والتي يعول عليها في عملية التنمية والتطوير في الدولة، مدللا على ذلك بافتتاح أجزاء بعض الخطوط السريعة التي انجزت أخيراً، إلى جانب مشاريع عدة سترى النور قريبا، من خلال توقيع العقود الخاصة بتنفيذها.
وأعرب العمير خلال حفل الاستقبال في صالة عبدالله المبارك الليلة قبل الماضية، عن عظيم الشكر وخالص التقدير لصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، وسمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الاحمد، على الاهتمام والرعاية الكريمة التي احاطوه بها خلال فترة العلاج، جراء الحادث الذي تعرض له في رومانيا، مواصلا شكره وتقديره إلى كل من تواصل معه، مستفسرا عن حالته الصحية، مؤكدا ان هذه المشاعر تجسد ما جبل عليه أهل الكويت من معان أصيلة. وقال العمير ان ما يثلج الصدر هو ذلك الحضور الكريم والكبير حتى من قبل الاخوة الذين نتباين معهم في «الراي» او وجهات النظر، وهذا دليل على ان الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية، متمنيا من الله «الا يريهم مكروها بعزيز، وان يحفظ الله الكويت وهذا الشعب الكريم من كل مكروه». وشدد العمير على «أهمية التعاون الحكومي مع مجلس الأمة، لاستكمال الانجازات التي بدأت مع انطلاق الفصل التشريعي الحالي»، مؤكدا «ضرورة التزام أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية باختصاصاتهم التي ينظمها الدستور».
وعن توجه بعض النواب لعقد دورة برلمانية طارئة، قال العمير «لم يصلنا حتى الآن أي طلب بهذا الخصوص، والذي ينبغي أن يكون موقعا من غالبية عدد الأعضاء الذين يتشكل منهم مجلس الأمة»، مضيفا أنه «مع التقدير لحقوق النواب الدستورية، إلا أننا نتمنى التنسيق مع الحكومة قبل الترتيب لأي دورة طارئة في عطلة المجلس أو أي جلسة، خاصة أثناء دور الانعقاد».

التعليقات مغلقة